ماذا بعد في حقوق المستهلك في الخدمات المالية والمصرفية؟
في الوقت الحالي ، نحتاج إلى جهود متضافرة لبناء مرونة على مستوى المستهلك وعلى مستوى النظام لمواجهة المخاطر. يحدد التقرير دعوة للعمل من أجل صناع القرار على المستويين العالمي والوطني:
- يجب أن تجد جمعيات المستهلكين طرقًا مبتكرة للتعامل مع المستهلكين وتثقيفهم والعمل بشكل استباقي مع المنظمين لإدخال منظور المستهلك في صنع السياسات والتنظيم.
- يجب على المنظمين سد الثغرات الموجودة في أطر حماية المستهلك الحالية لمعالجة المخاطر التي يقلق المستهلكون أكثر من غيرها ، والتأكد من منح المستهلكين مقعدًا حقيقيًا على الطاولة في عملية صنع السياسات.
- يجب على مقدمي الخدمات المالية تعزيز حماية المستهلك والتمكين والإدماج منذ البداية. وهذا يعني استخدام لغة واضحة وشفافة ، وتوفير قنوات واضحة للجوء ، وتصميم المنتجات والخدمات التي يمكن أن تصل بشكل فعال إلى المستهلكين المهمشين وتمكينهم من الانخراط في القطاع المالي.
- على جميع المستويات ، يجب على الجهات الفاعلة الشروع في اتخاذ إجراءات لتحقيق الاستدامة في الخدمات المالية الرقمية.