وذلك خلال احتفال رسمي نظم في مدرسة الشهيد أبو علي إياد في مدينة قلقيلية.
وشارك في إطلاق الحملة : عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية، وخضر عودة النائب الفني لمدير التربية والتعليم، مظهر عجولي مدير الاقتصاد الوطني، نصر عطياني مدير عام مجلس اتحاد الصناعات الغذائية، والمهندس زياد الجبريني عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات الوطنية، والدكتورة لينا بركات من حملة اني اخترتك يا وطني، والدكتورة ريما مسروجي مسؤولة المبادرة، وممثلون عن الغرفة التجارية، ومحمد داود رئيس جمعية حماية المستهلك، ومديرة مدرسة أبو علي اياد هناء جعيدي وطاقم المدرسة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.
وفي كلمته ثمن المحافظ المبادرة وأشاد " بالدور الذي تقوم به جمعية حماية المستهلك باعتبارها جسماً أهلياً يناضل من أجل صحة وسلامة المواطن الفلسطيني "، وأكد على " ضرورة العمل على إطلاق حملات مشابهة لحملة " اني اخترتك يا وطني" لحماية المنتج والوطني وتثقيف المواطن الفلسطيني لتغير سلوك المستهلك وتعاطيه مع المنتج الوطني "، مؤكداً " أن ذلك يساهم في بناء اقتصاد فلسطيني مستقل ويحد من مشكلة البطالة التي تتفاقم بفعل إجراءات الاحتلال المستمرة، ونهب الأرض التي تعتبر مصدر عيش العديد من الأسر الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة محاربة مروجي منتجات المستوطنات والضرب على يدهم لأنهم بسلوكهم المشين يسعون إلى إطالة عمر الاحتلال من خلال إبقاء منتجات المستوطنات والمنتجات الإسرائيلية في أسواقنا ".
بدوره قال صلاح هنية : " ان الطلاب هم عماد مبادرات تشجيع المنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية والسعر المنافس لهذا جئنا اليوم الى مدرسة الشهيد أبو علي اياد لنكون شركاء مع الجهات الرسمية والشعبية لدعم المنتجات الفلسطينية وجعلها تحتل أولوية في سلة مشتريات المستهلك الفلسطيني، حتى نخفض مشترياتنا السنوية من المنتجات الإسرائيلية ونحل مكانها المنتجات الفلسطينية " .
"قطاع الصناعات الغذائية الفلسطينية بدأ يحتل الصدارة من خلال جودة المنتج والمنافسة في الأسعار"
وفي كلمته عن مديرية التربية والتعليم أكد خضر عودة " أن رسالة التربية والتعليم تقوم على تنمية الوعي الوطني لدى الطلاب، وأن تعريفهم بالمنتج الوطني هو جزء من تلك الرسالة، مناشداً الطالبات بنقل هذه الرسالة إلى أسرهن والمجتمع المحلي، مطالباً بالاهتمام بالمنتج الوطني والاهتمام بجودته ليستطيع المنافسة ولتعزيز ثقة المواطن به ".
من ناحيتها وفي كلمتها عن المبادرة شكرت ريما مسروجي كل القائمين على اطلاق الحملة وأكدت " أنها جاءت لتوعية المواطن الفلسطيني بأهمية أن يكون لدينا منتج فلسطيني منافس يساهم في بناء اقتصادنا الوطني، داعية الى تغليب المنتج الوطني للحد من البطالة خاصة في أوساط الشباب للحصول على فرص عمل مستقبلية ".
ودعا نصر عطياني إلى " الاهتمام بالمنتج الوطني باعتباره رمزاً للصمود والبناء والإرادة "، مؤكداً " أن قطاع الصناعات الغذائية الفلسطينية بدأ يحتل الصدارة من خلال جودة المنتج والمنافسة في الأسعار وأن 40% من السلة الغذائية للأسرة الفلسطينية أصبحت من المنتجات الفلسطينية، مطالباً كافة المؤسسات التي لها علاقة بتوعية المواطنين ضرورة تنمية الوعي لديهم بأهمية أن يكون لدينا منتج وطني فلسطيني.
وفي كلمته عن جمعية حماية المستهلك قال محمد داود " اننا نلتقي اليوم لاطلاق مبادرة اني اخترتك يا وطني في محافظة قلقيلية استكمالاً لسلسلة المبادرات والحملات السابقة التي أطلقناها مع المؤسسات الفلسطينية ذات العلاقة بهدف دعم المنتج الوطني من خلال تعريف الأسرة الفلسطينية بالمنتجات الوطنية والمطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية "
يذكر أن حملة " إني اخترتك يا وطني " ليست مشروعاً جديداً وليست بديلاً عن أي جهد وطني بل هيه مبادره داعمة للمنتج الوطني وللتعريف بأهميته. (محمد صبري )