الرئيسية » الاخبار »   05 آب 2024  طباعة الصفحة

الجمعية تعمم نشرات توعوية الكترونيا

اصدرت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني سلسلة نشرات حول دعم المنتجات الفلسطينية وحقوق المستهلك وتم تعميمها بحيث يتم حشد الوعي لأهمية دعم المنتجات الفلسطينية من جهة وتوضيح اسس حماية المستهلك الفلسطيني التي تنص على سلامة الاغذية والعيش في بيئة صحية وسليمة وجودة المنتجات الفلسطينية ومطابقتها للمواصفات، وتكثيف الإجراءات الحكومية لضبط الجودة وسلامة الأغذية والاسعار العادلة.

وأشار صلاح هنية رئيس الجمعية أن شكاوى عدة وصلت الجمعية تتعلق بتفاوت الاسعار من متجر الى أخر خصوصا أسعار الدواجن التي تنخفض في وسط السوق وترتفع في المحلات التي تكون في الاسواق البعيدة عن السوق المركزي بنسبة تزيد عن 20%، واسعار اللحوم الحمراء كذلك، الأمر الذي سبب ارباكا وتم التواصل مع وزارة الاقتصاد الوطني للتنسيق مع وزارة الزراعة لتحديد السعر الاسترشادي الذي يتيح للمستهلك معرفته وتقيم الشكاوى على اساسه.

وأضاف هنية أن تنسيقا متواصلا مع وزير الاقتصاد الوطني من أجل تثبيت خطوط مرجعية لقضايا حماية حقوق المستهلك وسبل الرقابة والتعاون من المستهلك لتقديم الشكاوى واعتبار تدخلات الجمعية تعبيرا عن راي المستهلك وشكواه.

وأشارت رانية الخيري أمين سر الجمعية أن دعم المنتجات الفلسطينية جزء لا يتجزأ من أهداف وأدوار الجمعية بحيث ننظم حملات توعية من باب الحفاظ على حقوق المستهلك بتلقي منتجات عالية الجودة وتحقق اهداف العيش ببيئة أمنة، ولا يعقل أن يتم بعد ربع قرن من الدعم للمنتجات الفلسطينية أن نعود الى الخلف ونبدأ بحملة مضادة للمنتجات الفلسطينية رغم جودتها وسعرها المنافس.

وأضافت أن نقاشا يدور اليوم مع الجمعية لقضايا تفاوت الأسعار والتغول بالاسعار لدى بعض المحلات بصورة تؤثر سلبيا على المستهلك وضرورة عدم اعتبار الاسعار المناسبة أن هناك تلاعبا بالجودة وهنا مكمن ضرورة رفع الوعي.