رام الله – أكد اليوم رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية على أهمية وضرورة
تطوير وتفعيل خدمات التوصيل للطلبات والبضائع عبر التطبيقات والمواقع، وتحديث مركبات
خدمات التوصيل، خصوصا أن هذا القطاع يفتح فرص عمل جديدة ويساهم في التغلب على
البطالة المؤقتة أو الدائمة، وفي ذات الوقت تراعي مبادئ حماية حقوق المستهلك بحيث لا يغبن
من خلال صفحات ومواقع غير موثوقة يتم تقديم شكاوى عديدة حولها ويتم حل معظمها.
جاء ذلك خلال زيارة هنية لشركة الشني جو التي أطلقت خدمات التوصيل للمواد التموينية
والطازجة للمستهلكين على مستوى رام الله والبيرة، واستمع لشرح عن تلك الخدمات من محمد
الهندي مدير الشركة وفادي ابو رحمة المدير المالي، الذين أكدوا الاهتمام بالتطوير للحاق
بركب خدمات التوصيل التي باتت سائدة في العالم وتسهل حياة المستهلكين وتوفر وقتهم.
وذكر هنية أن ملف خدمات التوصيل قطاع مهم وحيوي وله أهمية خاصة لدى الجمعية حتى
يتطور في خدمة المستهلك ومعالجة الخلل خصوصا أن تحولات في سلوك المستهلك منذ جائحة
كوفيد 19 دغعت الناس للتحول للشراء الالكتروني ورافقهم هذا السلوك لغاية اليوم، الأمر الذي
يتطلب جهدا من الجمعية والجهات الرسمية الناظمة لهذا القطاع والشركات لتطوير الاداء
بصورة تخدم تطويره لأنه يفتح ابوابا متعددة مرتبطة بالتجارة وتكنولوجيا المعلومات والنقل
والعوائد الضريبية.
هنية: جودة خدمات ومحتوى التوصيل تحقق حماية المستهلك