المعارض التجارية في فلسطين ..قطاع قابل للنمو بشرط توفر التنظيم لإدارة الحدث والتسويق
سامر طاهر - مدير عام شركة "سمارت"
مما لاشك فيه أن المعارض التجارية تعتبر أحد أهم الوسائل التسويقية التي تستخدمها الشركات لدخول أسواق جديدة أو لطرح منتجات جديدة كما وتهدف إلى لقاء زبائن جدد مهتمين في منتجات الشركة بالإضافة إلى التواصل مع زبائن الشركة والتعرف على أرائهم حول المنتجات والخدمات، حيث تشير الإحصائيات إلى أن 50% من إجمالي حجم التجارة العالمية، تتم عبر جهود الترويج واللقاءات بين الشركات والتجار، والزيارات والمتابعات من خلال المعارض.
ومن خلال عملي في قطاع تنظيم المعارض التجارية في فلسطين وإطلاعي على الكم الهائل من المعارض التي تنفذ على مدار العام في فلسطين، ونوعية هذه المعارض من حيث الشركات المشاركة والزوار لهذه المعارض أرى أن هذا القطاع الحيوي قابل للنمو بشكل كبير في السنوات %